السبت، 7 أبريل 2012

"نـادي الإبداع و الإعـلام" بــالثانوية الإعـدادية الـموز – أوريـر

بــــإرادة قـويـة، مُـفـعـمـة بالحـيـويـة و الجديـة والنشاط، أسس مجموعـةٌ من الأساتذة (محمد بوشيخة ورشيدة موريبت ومحمد أيت الحسين) نـاديــاً أسموه "نادي الإبداع والإعـلام" إرسـاءً لـثقـافة بديلة، تـجـعـل من المتعلم مُنخـرطـاً في التحولات التي يشهدها المجتمع المغربي؛ مُـبـدعـاً في عـدة خـلايـا تـجـعـل منه مـواطـنا تقدمياً وفـاعلاً لا منفعلاً مستقبلاً.
يـتـوزع عـمل النادي إلى عـدة خلايـا:
1 - كَاتب و كِـتـاب: لقـاء دوري يستضيف فيه النادي كُــتّـابـــاً وكـاتبات مـع كـتبهم للّقاء مـع الناشئة؛ لأجل التعرف عنهم ومناقشة تجربتهم، ينشط اللقاء: محمد بوشيخة.
2 - مجلة حـائطية: تسعى رعاية جانبين أساسيــن في التلميذ: الإبداعي والإعلامي، مفتوحة في وجه جميع تــلاميذ المؤسسة (الصورة رفقته).
3 - خلية إبـــداع: حصة أسبوعية؛ يسعى من خلالها منشطوها تنمية الجانب الإبداعي لدى المنخرطين في هذه الخلية .. من أهم أصنافها: (قصة + شعر + مسرح + حكاية شعبية)، ينشطها الأساتذة: محمد بوشيخة +  محمد أيت الحسين + رشيدة موربيت.
4 - عـروض ونـدوات: خلية يُــقــدم من خـلالها النادي مجموعة من العروض أو الندوات المناسباتية أو غير ذلـك.
5 - جلسة تـربـويـة مـفـتـوحة مـع أستاذي: لـقـاء دوري، يستضيف فيه نـادي الإبــداع و الإعـلام في شخص ذ: محمد بوشيخة أحـدَ أطـر المؤسسة، إداريين وأساتذة لـفـتـح نقاش مـع مَــنْ حـضـر من التلاميذ في عدد من النقـط المتعلقة بــ"المادة ومستقبلِها والمؤسسةِ وقضايـاهـا و اهتماماتِ الأستاذ وأمــور أخرى ..."، و يعمل تلاميذ النادي على تدوين خلاصات اللقاء لنشرهـا في صفحة "حـــوارات" ضمن أعـداد الـمجلة.
وإلى حدود زمان كتابة هذا الـخبر قام النادي بعدة أنشطة متنوعة سنوافي بها الجريدة في مستقبل الأيام.
أخـيـرا اتـخـذ الـنادي لـه شعـاراً سراجـاً يمتطيه، عنـوانه: "نـلـتـقـي لـنـرتـقـي".
.........................
 محمد بوشيخة
كاتب و أستاذ في الثانوية الإعدادية
    الموز – أوريــر

هناك 4 تعليقات:

  1. hada motiron lili3jab chokran 3Ala ma3lomatikom wa lil ostad bochikha

    ردحذف
  2. شكرا لك أيضا .. نحن في خدمة الجميع، والتلاميذ دائما في المقدمة، نحبهم كثيرا لأننا نحب هذا الوطن، ونريد لهم النجاح، لأن في نجاحهم نجاحنا ونجاح الوطن المغربي

    ردحذف
  3. هدا النادي احببنه جدا و انا كدلك ادرس في اعدادية الموز لكن انا اريد الانخراط في هدا النادي ارجوك استاد

    ردحذف
  4. je suis une étudiante dans ce collége exactement et me fait grand plaisir d'engager à ce club s'il vous plait mon professeur ...avec tous mes respects

    ردحذف