الاثنين، 17 مايو 2010

أيـام ثقـافية من تنظيم جمعية الأمـل بـأقاايغان – إقليم طاطا - متابعة صحـافية.


تـوصّلتْ جريدتُــنـا بدعوة لحضور أنشطـة ثقافية، تكوينية، ترفيهية، بمناسبة اليوم العالمي للأرض، من تنظيم جمعية الأمـل، بدوار أقاايغان، وبـه تـابعتْ ذلك مسـجِّـلةً مـايلي:
- اليوم الأول (= 17 – 04 – 2010م)، الساعة الخـامسة حتى الثامنة مسـاءً، لقـاء عـن: "كيف نـنجح في تربية أبـنائـنا ..؟"، من تقديم الفاضل عـادل العـبادي؛ أستاذ لمادة الفلسفة بأولاد تايمة وله تكوينات عدة في مجال التنمية البشرية، حضـر اللـقاءَ زمـرةٌ من النّـاس، تتـوزّع بين أسـاتذة ومهتمين وآبـاء، نساء ورجـال، مـرّ اللـقاءُ في جـوٍّ من النـقاش الفـعّـال والاسـتفادةِ العارمةِ واستفـزازٍ كما خلخلةِ الكثيـرِ من عـاداتٍ تربويــةٍ بخسةٍ، متجاوَزةٍ، يومٌ لو حضرهُ كلُّ الآباء لأدركوا الأخطاءَ الفـجّـةَ التي سجلها عنهم التاريــخ، وعياً منهم أو دون وعي.
- اليوم الثاني (= 18 – 04 – 2010م)، الساعة العاشرة حتى الواحدة ونصف زوالاً، ورشة تكوينية عـن "سِـرِّ التفوقِ الدراسي" لفـائـدة تلاميذ وتلميذات الإعـدادية والثانوية ببلدة أقاايغان، حـاول الـمؤطّـر عـادل العبادي من خلال اللقـاء خلقَ جـوٍّ من التباري والحماس بين المستفيدين بتحفيزهم وتشجيعهم على التمـيّـز، لأجـل إدمـاجهم فيمـا تصبو إليه برامج التنمية البشرية .. الخامسة مساءً من نفس اليوم، ورشة تكوينية عـن "الإسعافات الأولية"؛ بمقر الجمعية؛ من تأطير رجال الوقاية المدنية، قادمين من طاطا المركز.
هـذا وإنّ روادَ الجمعية المنظّـمة عـمدوا إلـى القيام بحـمْـلاتٍ تحسيسية عن النظـافة والبيئة السليمة خلال اليومين. كما خُتِمتْ الأعـمال الثقافية المذكورة بأمسية في فضاء الجمعية.
......................
نُـشر بجريدة عيون الجنوب، العدد 14، ماي 2010م
محمد بوشيخة، كاتبا من جنوب المغرب.